بعد قرار طرده .. كودار يرفع التحدي في وجه بنشماش “قراراتك لا تعنيني”

طنجة أنفو

لم يتأخر سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الاصالة و المعاصرة، في الرد على حكيم بنشماش الأمين العام للحزب الذي قرر ليلة أمس بمعية أعضاء مكتبه الفيدرالي طرده و تجميد عضويته من كل أجهزة الحزب.

و قال كودار في تصريح خاص لموقع طنجة أنفو، أن قرار بنشماش غير قانوني و لا يعنيه في شيئ، و أن اللجنة التحضيرية ستعقد اجتماعها المبرمج السبت المقبل في أكادير و أنه لا تراجع عن هذا القرار.
و أكد كودار أن اللجنة تشتغل في إطار القانون و الوضوح و الديمقراطية، و أن من له مشكل في ذلك فليذهب إلى القضاء، و أن من له مشكل شخصي معه، عليه أن يتحلى بروح المسؤولية و لا يصرفه داخل الحزب.

و اضاف كودار أن بنشماش عليه أن يستحيي من نفسه (خصو يحشم) لأنه كان بالأحرى عليه أن يتخذ هذا القرار في حق من قام “بنطحه”  أمام الملأ و ليس من ترشح و فاز بشكل ديمقراطي.

من جهته قال القيادي المثير للجدل عبداللطيف وهبي لطنجة أنفو أن قرار بنشماش خارج القانون، يعبر و يرضي نزوات الأمين العام السلطوية فقط.

وأضاف أن كل قرارات بنشماش لا تستند على اي نصوص قانونية، ضاربا المثل بأحقية المكتب الفيدرالي في اتخاذ قرارات طرد المناضلين.

 

 

مقالات ذات صلة