بنشماش يتحدى “تيار المستقبل” و يدعو اللجنة التحضيرية للإجتماع الأحد المقبل

في خطوة مفاجئة،اعتبرها البعض جريئة و مغامرة في نفس الوقت، دعا الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة في بلاغ رسمي له، أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للإجتماع الأحد المقبل بالرباط.

و تأتي هذه الخطوة في سياق الصراع المحتدم بين الأمين العام و معه بعض من أعضاء مكتبه السياسي، و أعضاء “تيار المستقبل الذي يتزعمه محمد الحموتي و رئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري.

هذا و لم يعلق لحد الأن اي عضو من تيار المستقبل على هذه الخطوة، لاسيما و ان اللجنة التحضيرية التي يترأسها سمير كودار المحسوب على التيار شرعت في أشغالها و اجتماعاتها منذ مدة.

وذهب بعض المتتبعين الى اعتبار هذه الخطوة مغامرة بالنسبة لبنشماش، و ستحدد بشكل كبير الطرف الذي يتمتع بقوة  القرار داخل الحزب.

و يرى اخرون ان مستقبل بنشماش على رأس الامانة العامة للحزب رهين بنجاح هذه المبادرة، حيث أن حضور أغلبية أعضاء اللجنة سيشكل ضربة قاضية بالنسبة لمعارضيه الذين ما فتئو يعلنون عن سيطرتهم على اللجنة.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر