أطفال القدس يهدون “سلاما للمغرب من أرض السلام”

أنشد أطفال القدس أمس الأربعاء 21 غشت 2019 في طنجة أنشودة بعنوان “سلام للمغرب من أرض السلام” مساهمة منهم في احتفالات الشعب المغربي بعيد الشباب المجيد، وذلك عربون محبة وتقدير وامتنان للملك محمد السادس، الذي يرعى القدس وأهلها بكافة فئاتهم.
وألهبت الأنشودة التي كتب كلماتها الشاعر الفلسطيني خلدون أعور ، ولحنها الفنان سامر سيوري حماس عشرات الأطفال المغاربة الذين غصت بهم جنبات القاعة المغطاة “الزياتن” بمناسبة اختتام المسابقات الرياضية التي نظمتها المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بطنجة بهذه المناسبة المجيدة، و ترأس الإختتام المدير الجهوي للوزارة، عبد الواحد اعزيبو، الذي يعمد دائما على مواكبة الأطفال و الشباب رياضيا بالجهة.
وامتزجت رقصات الدبكة و “الصيحات” الشعبية الفلسطينية مع الإبداعات التي قدمتها فرقة “أطفال الغيوان” من تراث الأغنية الشعبية المغربية لترسم لوحة فنية بديعة ترسخ قيم الوطنية وحب الأوطان لدى الناشئة.
ويتواصل برنامج الدورة الثانية عشرة للمخيم الصيفي التي تقيمها وكالة بيت مال القدس الشريف لفائدة 50 طفلا وطفلة من القدس تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 28 غشت الجاري بزيارات تربوية وسياحية وترفيهية الى كل من المضيق وشفشاون والرباط والدار البيضاء.

مقالات ذات صلة