هل يمكنك أن تُخمّن نجوم لاليغا انطلاقا من صور طفولتهم؟

متابعة

خواكين (ريال بيتيس)

ولد سنة 1981 في بويرطو دي سانتا ماريا قرب قادس، وبدأ هذا اللاعب الشهير في بطولة لاليغا مسيرته لنادي ريال بيتيس سنة 2000 في سن 19.

لعب خواكين لثلاثة أندية مختلفة في إسبانيا خلال مسيرته (بيتيس وفالنسيا ومالقا)، ويعيش حاليا فترته الثانية في ناديه المحبوب ريال بيتيس. ليس هناك أي لاعب نشيط في الوقت الحالي حقق نسبة أعلى من المشاركات أكثر منه في الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم (519 مشاركة ولا يزال العدد يتزايد!).

 

سيرجيو راموس (ريال مدريد)

حمل هذا اللاعب الإسباني الدولي صاحب المسيرة الطويلة شارة قيادة فريقه سنة 2015، بعد أن انضم إليه في سنة 2005. لقد قدِم هذا اللاعب الذي يبلغ من العمر 33 عاما من صفوف فريق إشبيلية، وفاز بأربعة ألقاب لبطولة لاليغا سانتاندير مع ريال مدريد. مع أنه يلعب في مركز قلب الدفاع، فقد سجل 61 هدفا في دوري الدرجة الأولى الإسبانية، وهو رقم مذهل فعلا!

ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)

لعب هذا المهاجم الدولي الإسباني لكِلا الفريقين الكبيرين في مدريد. لقد بدأ مسيرته أولا في صفوف ريال مدريد ثم قضى فترة في إيطاليا، وعاد بعد ذلك إلى إسبانيا ليفوز بلقب لاليغا سانتاندير لموسم 2016/17. بعد رحلة قصيرة في انجلترا، عاد لتسجيل الأهداف مع فريق أتلتيكو مدريد.

إينياكي ويليامز (أتلتيك بيلباو)

يشارك هذا المهاجم في مباريات لاليغا سانتاندير منذ شهر أبريل 2016، ويعتبر أحد لاعبي أتلتيك بيلباو المفضلين بملعب سان ماميس. لقد شارك في 120 مباراة في لاليغا بشكل مستمر منذ ذلك الحين، حيث لم يتعرض لأي إصابة أو إيقاف أو انخفاض في الأداء. إنه لاعب فعّال يمكن الاعتماد عليه، وكان على رأس هدافي الأتلتيك خلال الموسم السابق برصيد 13 هدف.

خيسوس نافاس (نادي إشبيلية)

فاز هذا اللاعب بكأس العالم سنة 2010، ومثّل خلال مسيرته في إسبانيا فريقا واحدا هو فريقه الغالي إشبيلية. لقد لعب في صفوفه لعشر سنوات ما بين 2003 و 2013، قبل أن يقضي أربع سنوات في انجلترا ويعود مرة أخرى سنة 2017. يعتبر هذا الجناح الأيمن أسطورة بالفعل، وهو ما أدى بالفريق إلى تسمية أحد الملاعب في مركّب التداريب التابع له باسمه.

 فرينكي دي يونغ (نادي برشلونة)

سيكون موسم 2019/20 أول موسم له في لاليغا سانتاندير. يُنتظر الكثير من هذا اللاعب الهولندي الشاب، والذي فاز بجائزة موهبة السنة بالدوري الهولندي الممتاز خلال الموسم الماضي نظرا لأدائه مع فريق أجاكس الذي حصد عدة ألقاب.

 

مقالات ذات صلة