عشق الوطن .. يجمع شباب المرصد المغربي لنبذ الإرهاب و التطرف بأصيلة

طنجة أنفو

اجتمع ازيد من 100 شاب و شابة يمثلون مختلف المدن المغربية كالرباط والدارالبيضاء،فاس،مكناس،مراكش،القنيطرة،طنجة.. في جامعة صيفية ينظمها المرصد المغربي لنبذ الإرهاب و التطرف بالمركز الوطني للتخييم باصيلة تحت شعار ” من أجل شباب متسامح داعم للتربية”.

و ذكر محمد قمار رئيس المرصد المغربي لنبذ الإرهاب و التطرف لموقع طنجة انفو، أن هذه الجامعة تأتي في إطار البرنامج السنوي العام الذي يسطره المرصد، إيمانا منه بأهمية الإنفتاح على الشباب، باعتباره عنصرا بشريا فعالا بالمجتمع المغربي.

وأضاف أن الجامعة تعد مناسبة هامة لتبادل الأفكار و التفاعل الإيجابي بين الشباب و عدد من المتدخلين حول مواضع مختلفة، سواء فنية، ثقافية،سياسية أو اجتماعية .. تمكنهم من فهم عدد من الإشكاليات و الإستراتجيات التي من شأنها أن تساهم في تطوير قدراتهم و تجعلهم قادرين على بناء مغرب التسامح ووطن المحبة.

واشار قمار أن الجامعة الصيفية تكرس عدد من القيم الكونية في أنشطتها و برنامجها المسطر، كحب الوطن، و التضامن، و التعايش بين الأديان …الخ

و اسضافت الجامعة التي انطلقت الأحد الماضي، عدد من الشخصيات، كالوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني مصطفى الخلفي، و النائبة البرلماني زهور الوهابي، و الفنان المغربي حميد الحضري، و الخبير في التنمية المحلية عدنان المعز و كذلك عمدة مدينة طنجة محمد البشير العبدلاوي.

مقالات ذات صلة