إلغاء ندوة المجلس الحكومي في آخر لحظة.. هل له علاقة بمغادرة الخلفي للحكومة؟

متابعة

قرر مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، في آخر لحظة، إلغاء الندوة الصحفية الاسبوعية التي تعقب اجتماع المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس بالرباط.

و ارجع بعض المتتبعين للشأن العام غضب الخلفي و ارتباكه،  بعلمه قرب مغادرته للحكومة، في إطار التعديل الحكومي الأخير الذي سيعلن عنه خلال الايام القليلة المقبلة.

وقال بلاغ للوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، إن الندوة التي كان من المُزمع أن يعقدها الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الخميس 03 أكتوبر 2019 عقب المجلس الحكومي الأسبوعي بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء قد أُلغيت.

وتدارس المجلس الحكومي،  مشروع قانون يتعلق بمراقبة تصدير واستيراد السلع ذات الاستعمال المزدوج، مدني وعسكري، والخدمات المتصلة بها.

كما تدارس المجلس، إثر ذلك مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بتحديد تأليف اللجنة الوطنية لتتبع ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتنظيمها وكيفيات سيرها، والثاني برفع مبالغ الإيرادات الممنوحة للمصابين بحوادث الشغل والأمراض المهنية أو لذوي حقوقهم.

و ارجع بعض

مقالات ذات صلة