جمعية تطلق مسابقة “جائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب”

في إطار فعاليات مهرجان طنجة الدولي للشعر في نسخته السابعة، دورة الشاعر المصري شيخ الشعراء “محمد محمد الشهاوي”، تحت شعار: {الشعر الصوفي ودوره في الأمن الروحي}، والمعتزم تنظيمُه أيام 15/16/17 نوفمبر 2019 بفضاءات ثقافية وتاريخية وسياحية مختلفة بطنجة العالية.
وسيراً على نفس النهج الذي خطته الجمعية منذ تأسيس المهرجان، ودعماً للأقلام الإبداعية في صناعة الكلمة ونظم القصائد، تعلن “جمعية المدينة للتنمية والثقافة” أنها شرعت في تلقي المشاركات ضمن المسابقة الوطنية الشعرية السنوية “جائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب”، وذلك في الفئات التالية: الفصيح – الزجل – الأمازيغي – الحساني.

و اضاف بلاغ للجمعية المنظمة، أن على الراغبين في المشاركة موافاة الجمعية بإبداعاتهم الشعرية مع التقيد بالشروط التالية :

أن يكون الإبداع الشعري ضمن إحدى فئات الفصيح – الزجل – الأمازيغي – الحساني.

أن تتراوح أعمار المشاركين و المشاركات  بين 18و30 سنة.

وأن تكون المشاركات من إبداعهم ولم يسبق لهم أن شاركوا بها في أي مسابقة أخرى.

المشاركة بقصيدتين فقط، وترسل بصيغة {PDF}، مرفقة بصورة من بطاقة التعريف الوطنية، والعنوان واسم المدينة ورقم الهاتف.

هذا وسيتوج الفائزون في الأصناف الأربعة حسب قرار لجنة تحكيم المسابقة في حفل خاص يستلمون فيه جوائزهم ودرع المهرجان وشهادة المشاركة وهدايا متنوعة، مع قراءة قصائدهم الفائزة بحضور خيرة الأسماء الشعرية الرائدة وطنياً وعربياً ودولياً.
و يفتح باب تلقي المشاركات ما بين 15 أكتوبر 2019 إلى غاية 30 من نفس الشهر، ويتم الإعلان عن الفائزين يوم الجمعة 8 نوفمبر 2019 ابتداء من الساعة 17:00 مساء برواق الفن المعاصر محمد الدريسي بمقر المديرية الجهوية للثقافة بطنجة خلال الندوة الصحفية التي ستنعقد لتقديم البرنامج العام للمهرجان.

وتضع الجمعية رهن إشارة الراغبين في المسابقة رقم الهاتف والوتساب التالي 00212662767228 لأي استفسار أو طلب توضيح.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر