الغرابي يكسب ود المعارضة بمقاطعة السواني و ينهي دورة استثنائية في 10 دقائق

طنجة أنفو

في أسرع دورة عرفتها مجالس المقاطعات بمدينة طنجة، تمكن أحمد الغرابي رئيس مجلس مقاطعة السواني، زوال أمس الخميس 21 نونبر، من إنهاء اشغال دورة المجلس الإستثنائية في ظرف قياسي لا يتعدى العشر دقائق، بعدما صوتت الأغلبية و المعارضة معا بالإيجاب على النقطتين المدرجتين في جدول الأعمال .

و قال رضوان الزين المستشار الجماعي عن حزب الاصالة و المعاصرة، إن العمل داخل مجلس المقاطعة يسوده التفاهم إلى حد بعيد بين كل المكونات، رغم بعض الإختلالات في التواصل التي تظهر بين الفينة و الأخرى، مؤكدا أن فريق البام بالمقاطعة لا يمكنه أن يكون ابدا عائقا أمام السير العادي و الإيجابي لعمل المجلس.

و اضاف أن التصويت للنقط المدرجة في جدول أعمال الدورة الإستثنائية، هي نقط عادية لا تحتاج إلى المناقشة، لأنها تهم فقط بعض الارقام المعدلة على ميزانية حساب النفقات، التي تم الرفع من قيمتها بعدما قام المجلس الجماعي بالرفع من قيمة المنحة المعتمدة للمقاطعة بحوالي مليون درهم، و بالتالي فالتصويت نعتبره عادي جدا و لا يحتاج إلى أي تأويل سياسي.

ويعتبر أحمد الغرابي، الرئيس الوحيد الذي استطاع طوال مدة انتدابه على رأس مقاطعة السواني من تحقيق التوازن السياسي داخل المجلس، مقارنة مع بقية المقاطعات الأخرى بالمدينة، حيث مرت جل دورات المجلس في ظروف هادئة يطبعها الإنسجام و التكامل بين كل المكونات.

مقالات ذات صلة