خطير جدا.. ميلشيات البوليساريو تعترض الرالي وتجرد متسابقا من ملابسه (فيديو)

متابعة

أقدمت مليشيات البوليساريو في استفزاز جديد وخطير ، وضرب لمواثيق الأمم المتحدة على اعتراض متسابقين ضمن رالي ايكو رايس ، افريقيا ، بمعبر الكركرات .

و كشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف؛ المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، عددا من “الخروقات القانونية” التي أقدمت عليها جبهة “البوليساريو”، لتوقيف رالي “افريقيا ايكو رايس”؛ الذي يتخذ معبر الگرگرات نقطة عبور في مساره بين الأقاليم الجنوبية وموريتانيا، في “تحد سافر لقرارات الأمم المتحدة، وضربا للإعراف والقوانين الدولية، وإمعانا في التغاضي عن تحذيرات الأمين العام”.

وأوضح منتدى “فورساتين”، في بلاغ ، أن من وصفتهم بـ”المخربين التابعين لجبهة البوليساريو والمدججون بالأسلحة، وصلوا المنطقة قبل يومين و إحتلوا الطريق وأقاموا متاريس ووضعوا أحجارا كبيرة وإطارات السيارات، وشيدوا خيمتين في انتظار مرور الـ”رالي”، مشيرا إلى أن”المتسابقين وجدوا أنفسهم أمام مجموعة من البلطجية؛ بينهم نساء”.

و أكد المصدر ذاته أن “قوات المينورسو تدخلت لتمهيد مرور المشاركين في السباق، لكن تلك المحاولات “باءت بالفشل”، حيث أقدم “المخربون والبلطجية باعتراض المركبات واستنطاق أصحابها، وتعريضهم للإهانة والسب والشتم، فضلا عن إجبار البعض على نزع ثيابهم الحاملة لشعار الـ”رالي”، وتوزيع منشورات واعلام معدة مسبقا وإرغامهم على أخذ صور للسماح بمرورهم”.

مقالات ذات صلة