حصري.. وهبي يحسم معركة سباق الأمانة العامة للبام

طنجة أنفو

افادت مصادر جد مطلعة بحزب الاصالة و المعاصرة، ان عبداللطيف وهبي حسم  معركة كرسي الامانة العامة للبام لصالحه، بعدما صوت المؤتمرون  قبل قليل بالإجماع على مشروع القانون الأساسي للحزب في نسخته الجديدة.

و صادق المؤتمرون على طريقة التصويت و التي قررت ان تكون علنية و كذلك بالتصويت على الامين العام للحزب من قبل المجلس الوطني، و هما المادتين اللتين عرفتا نقاشا حادا بين المؤتمرين دام لأزيد من 8 ساعات.

وأضافت المصادر، أن وهبي يحظى بدعم 10جهات بشكل رسمي و هي جهة سوس ماسة،طنجة تطوان الحسيمة، مراكش تنسيفت،الشرق،درعة تافيلالت،الدارالبيضاء الكبرى، بني ملال ، فاس مكناس بالإضافة الى جزء من جهة الرباط و عدد كبير من مناضلي الحزب في باقي الجهات.
وزاد المصدر، ان الرئيس السابق لفريق الحزب بمجلس النواب يعد من أقوى المرشحين للظفر بكرسي الامانة العامة، خاصة بعدما حصل على دعم كبار قياديي الحزب كأحمد اخشيش،فاطمة الزهراء المنصوري، احمد الادريسي، العربي المحرشي، ابو درار، بعيوي و آخرون…
و كشفت المصادر ذاتها أن بقية المرشحين، محمد الشيخ بيدالله و سمير بلفقيه، و المكي الزيزي و كفاية التايب و عبدالسلام بوطيب قرروا الانسحاب من السباق بعد مفاوضات مع الطرف الأخر ستتيح لهم الاشتغال كفريق قوي رفقة وهبي، للتأسيس و التهيئ للمحطات التنظيمية و الإنتخابية المقبلة، بشكل جماعي سيعيد للحزب قوته و هيبته في المشهد السياسي ببلادنا.

مقالات ذات صلة