بعد الحوار.. الأساتذة المتعاقدون يرفضون عرض أمزازي

عقب الاجتماع الذي جمع ممثلين عن وزارة التعليم، النقابات الأكثر تمثيلية وتنسيقية أساتذة التعاقد أمس الأربعاء، كشفت هذه الأخيرة على أن الوزارة اقترحت التخلي عن امتحان التأهيل المهني بترسيم جميع الأساتذة خارج النظام الأساسي لأطر الأكاديميات في إطار نظام أساسي جديد سيكون موضوع الجولة المقبلة من الحوار يوم 24 فبراير الجاري.

وفي نفس السياق، اقترحت الوزارة تقنين عملية التبادل بين الجهات، تقديم شواهد التخرج لجميع الأساتذة ولجميع الأفواج، الترخيص باجتياز المباريات وقبول الاستقالات، صرف التعويضات العائلية والتعويضات عن التكوينات الحضورية، إلى جانب صرف الأجور في آجالها إسوة بباقي الموظفين، التعويض عن الأقاليم الجنوبية إسوة بباقي الأساتذة، الحصول على التعيينات بدل التكليفات، دراسة حالات العزل وإعادة النظر فيها.

بالمقابل أكد المكتب التنفيذي للتنسيقية على ضرورة حضور الأساتذة والأستاذات في الجموع العامة الإقليمية من أجل مناقشة خلاصات الحوار، مجددا دعوته إلى المشاركة في الإضراب الوطني أيام 19، 20، 21، و22 فبراير الجاري، والمشاركة في مسيرات الأقطاب يوم 20 فبراير بكل من مراكش، طنجة، فاس وانزكان.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر