المجلس العلمي المحلي بإقليم الفحص انجرة ينظم أياما تواصلية مع الأئمة والخطباء والوعاظ

جريدة طنجة ( أيام تواصُلية مع خطباء) 

• أقام المجلس العلمي المحلي بإقليم الفحص انجرة أياما تواصلية مع الأئمة والخطباء والوعاظ في كل من جماعة الجوامعة بتاريخ 18/7/2017 وجماعة خميس أنجرة بتاريخ 22/7/2017 ، وقد ألقى رئيس المجلس كلمته بالمناسبة ذكر فيهما للحاضرين أن المجتمع المسلم كما يقوم على العقائد التي تحدد فلسفته الكلية عن المبدأ، والمصير، والغاية، وتجيب الانسان عن بعض اسئلته القديمة الجديدة : من أين؟ والى أين ؟ ولم؟ …وبها ظهر أنه مجتمع موحد لا يشرك بالله شيئا.

كما بين السيد رئيس المجلس العلمي أن هذا المجتمع يقوم على الشعائر التي تجسد صلته بالله تعالى في أعمال ظاهرة، وبها ظهر أنه مجتمع متعبد، أهم وظائفه عبادة الله تعالى.

كما يقوم هذا المجتمع على الأفكار والمفاهيم الواضحة التي تجعله يقوم الأعمال والمواقف والأشخاص والمذاهب من خلال موازينه الخاصة، التي لا تنسبه ليمين أو يسار، فهو مجتمع فكري متميز.

ويقوم أيضا على أخلاق وفضائل يؤمن بها ايمانه بدينه وشريعته ،فهي جزء منه ،باعتبارها أوامر ونواهي صادرة اليه من ربه سبحانه ،فهو مجتمع أخلاقي.

ويقوم كذلك على آداب وتقاليد خاصة تجعله نسيج وحده ،غير مقلد لغيره، ممن بعد عليه زمانا ،أو بعد عليه مكانا .
واختتم السيد رئيس المجلس كلمته التوجيهية ،بان المجتمع يقوم على كل ما ذكر ، فانه كذلك ينبني على القيم الانسانية الرفيعة،التي تتطلع اليها البشرية الراقية، وأشار الى بعض هذه القيم النبيلة بالشرح والتحليل.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر