حضور أزيد من 50 شابا وشابة في المخيم الدولي ـ ” لأمنستي “

جريدة طنجة ـ زهراء بن سليمان 

نظمت “أمنستي” منظمة العفو الدولية أمس الإثنين المنصرم، المخيم الدولي لشباب المنظمة في دورته ال20 بالمدينة الحمراء مراكش، حيث حضر أزيد من 50 شابا وشابة ينتمون للمغرب، والاتحاد الأوروبي، واقطار إفريقيا والشرق الأوسط. وذلك قصد تبادل الخبرات والتجارب التي خاضها الشباب في بلدانهم، لمواجهة التمييز والاحتكار وعدم المساواة.

وتتعلق منظمة العفو الدولية “أمنستي” بحقوق الإنسان، ويقع مقرها الرئيسي في لندن، وتضم أكثر من 7 مليون عضو من مختلف أنحاء العالم، حيث تعتبر المصدر الأول في توثيق انتهاكات حقوق الإنسان.

ويندرج هذا المخيم المنظم تحت شعار “تمكين الشباب المدافعين عن حقوق الإنسان”، ضمن فعاليات الحملة العالمية التي تقودها “أمنستي” في كل أصقاع المعمور تضامنا مع المدافعين عن حقوق الإنسان وفي مقدمتهم الشباب، حيث يشكل فرصة سانحة للشباب في إجراء حوارات مع شخصيات عامة من مختلف الثقافات، وكذا تطوير مهاراتهم ومعارفهم، ومناهج العمل التي ستساعدهم في حل أوضاع مجتمعاتهم المتعلقة بحقوق الإنسان، ببناء مجتمع جديد يتمتع فيه الجميع بحقوقهم.

هذا، وصادف المخيم، الذكرى ال20 لتأسيس الفرع المغربي لمنظمة العفو الدولية، الذي يعتبر حركة عالمية لحقوق الإنسان.

وفيما يتعلق ببرنامج المخيم، فقد شمل ورشات عمل حول تقنيات الترافع وكسب التأييد، والتعبئة والنضال من أجل تغيير حياة الأشخاص، والتربية على حقوق الإنسان كأداة للتوعية والتغيير، وسيظل المخيم إلى غاية يوم غد الخميس. 

مقالات ذات صلة