والي الجهة يزور القاعة المغطاة و يقف على إعادة هيكلتها

جريدة طنجة ـ محمد السعيدي 

قام والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، مرفوقا بوفد مهم، يضم رئيس المجلس الحضري لطنجة، المدير الجهوي لوزارة الشباب و الرياضة، و كذا رؤساء الفرق الرياضية ، بزيارة القاعة المغطاة الزياتن بطنجة، للوقوف على التجهيزات الجديدة التي شهدتها .

و عرفت القاعة المغطاة عملية إصلاحات موسعة، شملت بساط الأرضية، فيما أضيفت مقصورات فاخرة لاستقبال الشخصيات و زودت بأبواب زجاجية و مصعد جديد، كما وضع نظام مراقبة هم جميع الأبواب.
وتحتوي هذه القاعة على ملعب رياضي داخلي متعدد الإختصاصات، ومنصة شرفية، ومنصة للصحافة، وقاعة للاجتماعات، وملعب للقرب مندمج ،وقاعة للحكام، ومرافق صحية، وإدارة، ومدرجات دائرية للجمهور تسع 3500 متفرجا .

ومن شأن هذه المنشأة الرياضية، أن ترتقي بممارسة بعض الرياضات الجماعية، وخلق دينامية رياضية محلية وجهوية، وتقوية القدرات التدريبية والتقنية للأطر الرياضية.
و نشير إلى أن قاعة الزياتن شهدت في شهر غشت عرسا رياضيا كبيرا في رياضة القتال الحر المختلط التي تنظمها المنظمة العالمية لفنون القتال الحر المختلط (brave )، تحت رعاية الملك محمد السادس، وذلك بمناسبة عيد العرش.

و كان اختيار لجنة التنظيم لعاصمة البوغاز لاحتضان هذا الحدث الكبير نظرا لما عرفته المدينة مؤخرا من نهضة تنموية شاملة طالت كل المجالات بما فيها الجانب الرياضي، حيث أصبحت تتوفر على بنية رياضية هامة، تستجيب لكافة المواصفات العالمية فضلا عن أن اختيار طنجة تم بغرض أن تحظى المدينة بشرف تنظيم الأنشطة الرياضية الكبرى إسوة بباقي المدن المغربية.

مقالات ذات صلة