أرباب حافلات النقل الطرقي يطيلون الإضراب الوطني إلى غاية يوم السبت … وهذه مطالبهم

جريدة طنجة ـ زهراء بن سليمان 

بعد أن قام سائقوا حافلات النقل الطرقي بالإضراب الذي حدد في 48 ساعة، قرروا إضافة أيام أخرى للإضراب، حيث أعلن يوم أمس الخميس، إطالته إلى غاية يوم السبت المقبل.

ففي مدينة طنجة، شهدت المحطة الطرقية شل حركة النقل الطرقي، بسبب إضراب أرباب الحافلات، حيث غادرت كافتها من المحطة، لتتجه إلى العاصمة الرباط، من أجل التنديد بمطالبها، غير أن السلطات المحلية قامت بمنع المسيرة الاحتجاجية.

وفي مدينة تطوان، خلت أرصفة وجنبات المحطة الطرقية بشكل كلي، من حافلات النقل الطرقي التي تربط المدينة. الأمر الذي أقلق العديد من المسافرين الذي اضطر البعض منهم للبحث عن وسائل نقل أخرى، قصد النقل إلى وجهتهم.

هذا، وحسب مصادر، أعلن المرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني بجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، في بلاغ له، عن عزمه للمصادقة على قرار خوض إضراب عام في قطاعي نقل المستخدمين والنقل الطرقي الوطني والدولي للبضائع، بمدينة طنجة، وذلك بسبب عدم تلقيهم أي رد من الوزارة المعنية بعد إضراب مدته ثلاثة أيام.

وفيما يخص مطالب السائقين المهنيين المضربين عن العمل، فتتمثل في تبسيط إجراءات الحصول على البطاقة المهنية، وإلغاء فرض أداء مبلغ 8000 درهم، بالإضافة إلى إلغاء شهرين من التكوين في معهد متخصص، وكذا إعادة النظر في المادة المتعلقة بالعقوبات الإدارية، التي تخص سحب رخصة السياقة من شهر إلى ثلاثة. 

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر