مهرجان السينما الاجتماعية … فرصة سانحة للشباب الهواة

جريدة طنجة ـ زهراء بن سليمان 

يعتبر طنجة زوم، أول مهرجان للفيلم القصير الاجتماعي الذي ينظم بمدينة البوغاز، من طرف شبكة طنجة زوم، وجمعية كاسال ديلس إنفانتس، بشراكة مع منظمة “oxfam” . حيت تشارك فيه أفلام وثائقية واجتماعية منجزة من طرف جمعيات وشباب المدينة والمدن المغربية الأخرى، وكذا شباب خارج أرض الوطن، كفرنسا، وإسبانيا..

وقد حافظ المهرجان على طابعه التربوي والاجتماعي المحض، منذ أن نظم لأول مرة في 2012 إلى الآن، في دورته السابعة.

ويتجلى هدفه، في إعطاء الفرصة للشباب الهواة لصقل مواهبهم، والتعبير بالصوت والصورة، عن قضايا مجتمعهم التي تستنجد المعالجة.

هذا، وانطلقت يوم أمس الخميس، فعاليات الدورة السابعة لمهرجان السينما الاجتماعي، تحت شعار “المستقبل على الشاشة، حيث تمت ورشات تكوينية صباحا، بالمكتبة الوسائطية، حول صياغة كتابة السيناريو، و تقنية التنشيط، و السينما الاجتماعية ووجهات النظر للفن السابع.

كما شملت مسابقة الأفلام الوثائقية والاجتماعية، المنجزة من طرف الجمعيات والشباب، وأفلام خارج المسابقة. حيث شارك في مسابقة الأفلام القصيرة، فيلم “الأرجوحة” لرشيد عماري، و”la première règle” لبلال رحاديوي، و ” crossway” لأنس حتام، ثم “على الهامش” لمحمد بوبلوح، وأخيرا “عطور الماضي” لهبة البرهاني، وسهام الحسوني.

وستظل فعاليات المهرجان إلى غاية يوم السبت .

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر