طنجة.. إنتخاب رئيس الجمعية الوطنية للنقل الطرقي عبر القارات و نائبه

طنجة.. إدريس البرنوصي، رئيسا للجمعية الوطنية للنقل الطرقي عبر القارات و أحمد الغرابي نائبا عاما للرئيس

 

عقد يوم السبت 20 أبريل الجاري الجمع العام العادي للجمعية الوطنية للنقل الطرقي عبر القارات، و تم تجديد الثقة في إدريس البرنوصي، رئيسا للجمعية للولاية الثانية على التوالي، فيما انتخب أحمد الغرابي نائبا عاما للرئيس، وذلك بإجماع الحاضرين.

و في كلمة له بالمناسبة، أكد إدريس البرنوصي على المواصلة في العمل الجاد من أجل حماية حقوق المهنيين و توفير الحلول لمختلف المشاكل التي يتخبط فيها القطاع.

بدوره أكد أحمد الغرابي، النائب العام لرئيس الجمعية الوطنية للنقل الطرقي عبر القارات، على عزم  المكتب الجديد للجمعية  حل وتذليل الكثير من المعوقات والصعوبات في سبيل خدمة ودعم الإقتصاد الوطني.

و في مجمل التدخلات، طرح المهنيون مجموعة من المشاكل التي يتعرضون لها، مؤكدين  على ضرورة التعاطي بمسؤولية مع المشاكل التي يعرفها قطاع النقل منها ما هي مرتبطة  بطريقة التعامل مع الشاحنات المحملة بالبضائع سريعة التلف، كالفواكه والخضر، التي تقوم المصالح المشرفة على المراقبة بالميناء المتوسطي على إفراغها في أماكن غير مجهزة بأجهزة التبريد، رغم مرورها من أجهزة السكانير، وهو ما يتسبب في تلفها وإلحاق خسائر بالشركات المصدرة وشركات النقل الطرقي، ويفقد المغرب حصصا سوقية مهمة في أوروبا لصالح التركيين والمصريين.

وطالب المتدخلون بالإعتماد على الحلول نفسها المعمول بها في الموانئ الأوروبية من أجل المساهمة في تقليص خسائر المهنيين والرفع من مستوى البضائع المغربية، بعيدا عن أي صورة من صور البيروقراطية السائدة حاليا.

وتهدف  الجمعية الوطنية للنقل الطرقي عبر القارات إلى الدفاع عن مصالح للهيئات المهنية والتفاوض مع الحكومة والسلطات المحلية.