العبدلاوي : ما يحدث في دورات المجلس “مؤسف” و على الجميع تحمل مسؤوليته تجاه المدينة

طنجة أنفو

قال محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة في تصريح خص به موقع أنفو طنجة،إن ما يحدث في دورات المجلس الجماعي شيء مؤسف جدا،و أنها سابقة في تاريخ المجالس بالمغرب.

و اضاف العبدلاوي أن من حق المواطنين حضور دورات المجلس،و الإحتجاج باليات و وسائل حضارية “كاللافتات”، و هي مسألة عادية و مألوفة خلال كل الدورات،لكن التجرأ على المنصة و احتلالها و منع السير العام للجلسة، فهو أمر غير مقبول و مخالف للقانون و يسيئ إلى المؤسسات و للمدينة.

و أكد عمدة المدينة أن نفس الوجوه من منطقة معينة عمدت إلى عرقلة أشغال الدورات الأخيرة للمجلس،بالإضافة إلى بعض اللقاءات التي شهدتها المدينة في الاونة الأخيرة.

و طالب العبدلاوي السلطات المحلية بتحمل مسؤوليتها في حماية المجلس و أعضائه من هاته الفوضى و “السيبة” التي تمنع الفرقاء السياسيين من ممارسة حقهم في عرض و مناقشة قضايا المدينة.و استغرب في نفس الوقت من عدم تمكنها (السلطات المحلية) من إخراج المشوشين و المعرقلين لأشغال الدورة، بعدما صوت المجلس على تحويلها إلى مغلقة.

و دعا المتحدث في الأخير، الجميع، من إدارات عمومية و مجتمع مدني و إعلام إلى استنكار هاته التصرفات، مشددا على أنه لا يمكن لمجموعة مكونة من 100 شخص أن تتلاعب بمصير 43 نقطة مدرجة في جدول أعمال الدورة، تهم مليون مواطن يقطن بالمدينة.

 

مقالات ذات صلة