طنجة : المرأة الإستقلالية تضع ملف النساء المقاولات على طاولة النقاش في ملتقاها الوطني الأول (فيديو)

نظمت منظمة المرأة الإستقلالية،الخميس بطنجة، الملتقى الوطني الأول للمقاولات هنا و هناك، و الذي اختير له كشعار “جميعا من أجل إجراءات تحفيزية للمقاولة النسائية”.

الملتقى الذي ترأسته خديجة الزومي رئيسة المنظمة عرف حضور مجموعة من الشخصيات الحكومية و الإقتصادية و السياسية بالإضافة إلى مناظلات و مناظلو حزب الميزان من داخل المغرب و خارجه.

و قالت خديجة الزومي رئيسة منظمة المرأة الإستقلالية بهذه المناسبة،إن اختيار مدينة طنجة لإحتضان هذا اللقاء له اعتبارات عدة،كونها أولا مدينة صناعية ثم أنها مدينة منفتحة بين الداخل و الخارج،بالإضافة إلى دلالتها التاريخية باعتبارها تشكل محور الربط القاري بين المغرب و أوروبا.

و اضافت الزومي أن تنظيم هذا اللقاء الهدف منه تسليط الضوء على الإكراهات و التعثرات و الإجراءات التي تقف في وجه المقاولة أو المقاولة النسائية، وفتح الطريق أمامها وسط سوق شرس يتحكم فيه المنطق الذكوري ممارسة و تجربة.

بدورها أكدت النائبة البرلمانية رفيعة المنصوري أن المتوخى من هذا الملتقى هو طرح مجموعة من الإشكاليات التي تعيق تواجد النساء في مجال المقاولات،و صياغة مقترحات عملية و إجرائية قصد الترافع عنها في إطار مشاريع قوانين تقدم للحكومة داخل المؤسسات التشريعية.

وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى عرف حضور كاتبة الدولة المكلفة بقطاع الصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي جميلة المصلي و الخبير الإقتصادي محمد المعزوز.

مقالات ذات صلة