البكالوريا.. 441 ألف تلميذ يجتازون الإمتحانات

يجتاز  تلاميذ البكالوريا الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد ابتداء من اليوم 11 يونيو وعلى امتداد ثلاثة أيام.

وقد كشف محمد الغراس كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب أمس الاثنين، أن عدد المرشحين لاجتياز امتحان البكالوريا 441.065 بينهم 48 في المائة إناث، أي بزيادة بلغت 0.3 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وبحسب الغراس، فإن عدد المرشحين الأحرار، الذين يرتقب أن يجتازوا امتحانات البكالوريا بلغ 108 ألف و767 مترشحة ومترشحا بما يمثل 25 في المائة من مجموع المرشحين.
الغراس، كشف أيضا أن هذه السنة تتميز بزيادة المسالك الدولية ب36 في المائة، وكذلك تضاعف البكالوريا المهنية بأربع مرات مقارنة مع السنة الماضية.

من جهة أخرى، اعتبر الغراس أن اعتماد القاربة الزجرية لوحدها في محاربة الغش غير كاف، مشددا على دور الآباء والأساتذة في محاربة هذه الظاهرة.

وأشار الغراس إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي وتكوين الأطر قامت بحملات تحسيسية وسط المؤسسات التعليمية للتحذير من خطورة الغش.

من جهته، اعتبر محمد الحرفاوي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية أن محاربة الغش تقتضي تعبئة جماعية وسط المجتمع، وذلك بالتركيز على إعادة الاعتبار للقيم الأخلاقية في المجتمع.