مغربية تتوج بجائزة أفضل عرض لمعالجة النفايات بتونس
حصلت الباحثة المغربية فرح الحسني، والتي تشتغل كأستاذة بالجامعة الأورو – متوسطية بفاس، على جائزة أفضل عرض شفوي، خلال المؤتمر الدولي الرابع حول معالجة النفايات السائلة والحفاظ على البيئة، الذي نظم مؤخرا بمدينة الحمامات التونسية.
والعرض الذي قامت به الباحثة فرح الحسني، الذي حصلت به على هذه الجائزة، كان حول “تلوث المياه بالشوائب المعدنية الصادرة عن المخلفات المنجمية لمنطقة تيغزا بالأطلس المتوسط”، والذي تناولت فيه كيفية معالجة النفايات والتلوث وتفعيل التنمية المستدامة.
ويشار إلى أنه شارك في هذا المؤتمر خبراء دوليين في مجال المياه والبيئة من مختلف أنحاء العالم، وتم تبادل فيه الخبرات في المواضيع المرتبطة بالمياه والبيئة والتنمية المستدامة ومعالجة النفايات.
