الكاتب و الناقد محمد أديب السلاوي يتوج بجائزة الاتحاد العربي للثقافة

اعلن الاتحاد العربي للثقافة بدمشق يوم التلاتاء الماضي(13 يناير 2020)في بلاغ لأمانته العامة، انه تتمينا للعطاء التري والمنجزات التي قدمها، واعترافا بدوره الفعال في تحقيق اهذاف الاتحاد العربي للثقافة، مما كان له الاتر في تطوير الثقافة العربية ودفعها الى حيت التميز و الابداع، يمنح الاتحاد العربي للثقافة بدمشق، بناء على توصيات هيئة التحكيم، واعتماد مجلس الامناء جائزة الاتحاد العربي للثقافة، الى الكاتب المغربي الاستاذ محمد اديب السلاوي.

ويحظى الكاتب والاعلامي محمد أديب السلاوي في الساحة الثقافية والابداعية العربية الراهنة، بموقع متميز، اذ يعتبر من بين اكتر الكتاب المغاربة/العرب غزارة في التاليف والانتاج الثقافي والاعلامي والسياسي، نقدا وتنظيرا، فهوذو تجربة موسوعية موسومة بالتعدد، اذ راكم تجربته مند بداية ستينيات القرن الماضي الى الان، بين التحرير الاعلامي والمقالة السياسية والنقد الفني/المسرحي والتشكيلي، والنقد الادبي والثقافي، وهو ما ساعده ليكون رصيده من الكتب يتجاوز الخمسين كتابا، وما يزال في جعبته الكتير.

ازداد الكاتب والاعلامي محمد أديب السلاوي بالعاصمة العلمية فاس سنة 1939.
بعد ان انهى دراسته الاكاديمية، قام بعدة تداريب في الاعلام والصحافة بمصر ولبنان والمانيا.
عمل محررا وسكرتيرا للتحرير ومديرا للتحرير بعدة صحف مغربية، كما اصدر عدة صحف اسبوعية تعنى بالسياسة والثقافة والفنون.
وعلى مستوى الاعلام الدولي، عمل ملحقا اعلاميا بالمكتب الدائم للتعريب، ورئيسا للتحرير بالمنظمة البريطانية للفضاء بمركزها في الرياض/المملكة العربية السعودية.
ساهم في تحرير العديد من المجلات الثقافية العربية، منها دعوة الحق، الفكر، الاقلام، الاداب، المعرفة، الفيصل، اليمامة،
حتى الان اصدر خمسين كتابا، منها كتب في النقد والثقافة والسياسة والاعلام. والقضايا الاجتماعية.

محمد ابو الفضل العلمي

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر