اكتشاف طريقة جديدة لمنع التلصص على كاميرا الحاسوب

متابعة

هناك الكثير من الأشخاص يتخذون خطوات وإجراءات من أجل منع التلصص على كاميرا الحاسوب، مثل شريط لاصق على كاميرا الحاسوب المحمول أو فصل الويب كام وتوصيلها فقط عند الاستخدام. وذلك كتيجة لانتشار ظاهرة تلصص الهاكرز عبر الويب كام، بل ووصل الأمر في بعض الحالات إلى تسجيل مقاطع فيديو وتهديد وابتزاز أصحابها.

إلا أنه جرى إعداد برنامج جديد يضع نهاية لهذه المشكلة المؤرقة. ووفقا لما جاء في مقطع فيديو نشره مهندس كمبيوتر وشبكات إنترنت يدعى جيسون مايز على منصة يوتيوب، فإنه قام بإعداد برنامج لمكافحة مخترقي كاميرات أجهزة الكمبيوتر من خلال خوارزمية تقوم بإخفاء المستخدم من أي لقطة للويب كام في نفس اللحظة والتو، حيث لا يظهر إلا خلفية المكان الذي يتواجد فيه فقط.

وأفاد بعض الخبراء بأن البرنامج يحتاج لمزيد من التنقيح حيث يوضح مقطع الفيديو الذي يستعرض فيه مايز قدراته، أنه بينما يتحرك ويقوم بالمشي ذهابا وجيئة في جميع أنحاء الإطار، الذي تلتقطه كاميرا الحاسوب، فإنه يترك أجزاء من وجوده، معظمها جزيئات متناثرة ومنتشرة في جميع أنحاء الصورة.

في الوقت الحالي، يعد البرنامج بمثابة مجرد عرض توضيحي أكثر من كونه برنامجا فعليا جاهزا للاستخدام، ولكن يمكن نشره بسهولة في وقت قريب في إطار خواص الخصوصية المضافة.

مقالات ذات صلة