السلطات المحلية تشن حملة جديدة لتحرير الملك العمومي بالملحقة الإدارية 9 بطنجة (صور)

متابعة

في إطار الجهود التي تقوم بها السلطات المحلية بمدينة طنجة، من أجل تحرير الملك العمومي من فوضى المياومين و التجار الذين يفترشون الشارع العام، قام قائد الملحقة الإدارية 9 بمعية عناصر القوات المساعدة بحملة لتحرير الملك العمومي ومحاربة الاسواق العشوائية بكل من حي مغوغة (سوق مغوغة) و حي بنكيران (بجانب السوق النمودجي)، حيث نتج عن العملية إصابة 2 من أعوان السلطة وعنصر من القوات المساعدة بالسلاح الأبيض، حيث تم نقله على وجه السرعة الى مستشفى محمد السادس لتلقي العلاجات الضرورية.

وتندرج هذه العملية في إطار الجهود الرامية للحد من التجاوزات المتكررة والمتمثلة في احتلال الملك العمومي بالمدينة ٬على أن تتواصل لتشمل باقي الشوارع والفضاءات الأخرى.

وتتزامن هذه الحملة مع ارتفاع أصوات شريحة واسعة من المواطنين، سواء بشكل مباشر أو على مواقع التواصل الإجتماعي، مطالبين بالتدخل الفوري للسلطات للحد من هاته الممارسات و السلوكات التي تلها تأثير سلبي سواء على التجار أو على جماية الشارع العام.

وقد عبرت فعاليات جمعوية وكذا عدد من المواطنين عن ارتياحهم بعد هذا التدخل، الذي سياسهم في تخليص المدينة من الفوضى والعشوائية التي يسببها الاستغلال غير القانوني لمجالاتها العمومية، كما أنها ستعيد لها رونقها وجماليتها.

مقالات ذات صلة