بعيدا عن كورونا.. مغامر أمريكي يستعد للسير على الحبل فوق بركان نشط على ارتفاع 548 مترا

يخشى نيك واليندا أحد لاعبي فرقة العروض الخطرة (فلاينج والينداس) السيناريو الأسوأ بينما يستعد لأحدث مغامراته وهي السير على الحبل فوق بركان نشط في نيكاراجوا يوم الأربعاء ويقول ”قد أسقط وألقى حتفي“.

لكن واليندا (41 عاما)، وهو أحد أفراد أسرة من المغامرين تقدم العروض الخطرة على مدى سبعة أجيال، لا يدع الخوف ينال منه.

وقال لرويترز يوم الخميس قبل مغامرته التي سينقلها التلفزيون على الهواء مباشرة حيث سيسير على الحبل على ارتفاع 548 مترا فوق بركان ماسايا بينما تفور الحمم البركانية أسفل منه ”لا يعني هذا أنني لا أخاف شيئا إنما يتعلق الأمر بالتغلب على هذا الخوف“.

وقدم واليندا عروضا ناجحة بالسير على الحبل فوق شلالات نياجرا وساحة تايمز سكوير وقال إنه تدرب باستخدام أقنعة نقص الأكسجين لمحاكاة الظروف فوق البركان.

وسيسير واليندا فوق البركان مرتديا نظارات وقناعا وربما سيحمل أنابيب أكسجين خلال العرض. وقال إن حذاءه سيكون مزودا بنعل أكثر سمكا للمساعدة في الحد من الحرارة المنبعثة من البركان وإن السلك سيكون شبيها باللوح.

وقال ”سأتعامل مع رياح جراند كانيون. وسأتعامل مع غازات كثيفة لدرجة أنني قد لا أستطيع أن أرى لمسافة عشرة أقدام أمامي“.

وأضاف ”كل ما يُلقى في طريقي هنا يضيف إلى مستويات توتري“.

وقال واليندا إن الفكرة تولدت لديه عندما كان في طائرة تحلق فوق بركان نشط وهو في طريقه إلى مكسيكو سيتي.

وماسايا واحد من ستة براكين كبيرة نشطة في نيكاراجوا وثار ما لا يقل عن 18 مرة منذ عام 1520 بما في ذلك ثورانه الهائل في عامي 1772 و1820.

ويقع البركان على بعد نحو 23 كيلومترا عن ماناجوا عاصمة نيكاراجوا ويبلغ ارتفاعه 638 مترا.

وستنقل شبكة (إيه.بي.سي) الأمريكية العرض الذي سيقدمه واليندا في الرابع من مارس آذار.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر