رسميا: المغرب يقرر منع تنظيم التظاهرات الرياضية والثقافية بسبب فيروس كورونا (وثيقة)

وجهت وزارة الثقافة والشباب والرياضة مراسلة خاصة إلى كل من رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ورؤساء الجامعات الرياضية الوطنية، والمدراء الجهويين والإقليميين للوزارة، ومدراء المصالح المدبرة بصيغة مستقلة، والمدراء المركزيين للوزارة بخصوص الاجراءات الاحترازية لمواجهة خطر انتشار فيروس “كورونا” أو “كوفيد 19”.

وجاء في المراسلة أنه “تنفيذا للقرارات الحكومية ذات الصبغة الاستعجالية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 على التراب الوطني، فقد تقرر ابتداء من يومه الخميس 05 مارس 2020 وإلى نهاية هذا الشهر منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج بما فيها المحاضرات واللقاءات الثقافية والرياضية كيفما كان نوعها”.

كما تقرر منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها 1000 شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني في حالة إقامتها في أماكن مغلقة أو محددة، بالإضافة لمنع كل المهرجانات باستثناء المواسم.

وأشارت المراسلة، حسب موقع القناة الثانية الذي اكد انه يتوفر على نسخة منها، أنه يمكن إقامة اللقاءات الرياضية الوطنية وكذا اللقاءات بين الفرق الرياضية الوطنية ونظيرتها الأجنبية شريطة أن يتم ذلك بدون جمهور.

ودعت الوزارة المسؤولين المذكورين إلى عقد اجتماعات مع مختلف المعنيين بهذه القرارات لإخبارهم حالا بفحواها والتأكد من تنفيذها بدقة، مع الرجوع إلى الولاة والعمال في حالة أي مستجد مع إلزامية الإخبار المباشر والعاجل لديوان الوزير.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر