طنجة.. معلومات دقيقة تطيح بشبكة للترويج الدولي للمخدرات

متابعة

تمكنت يوم الجمعة المنصرم، مصالح الشرطة القضائية بولاية امن طنجة بتعاون مع مصالح الامن العمومي و باستغلال معلومات متوصل بها، بالإضافة إلى عملية متابعة و ترصد، من تفكيك شبكة للترويج الدولي للمخدرات.

العملية الامنية و التي تمت من خلال مداهمة شقة بحي مغوغة أسفرت عن توقيف 4 اشخاص ( شابين و فتاتين ) و حجز كمية 4 كيلوغرام و 800 غرام من مخدر الشيرا على شكل كبسولات معدة للبلع، و جوازات سفر و مبالغ مالية مهمة و هواتف نقالة و بطاقات هاتفية.

وأسفرت الابحاث و التحريات مع المعنيين من الوقوف على طريقة عمل هذه الشبكة التي كانت تقوم بتجنيد الشباب بمقابل مادي و توفير تذاكر سفر عبر الطائرة في اتجاه دولة عربية ( تونس)، و ذلك بعد بلع كمية من المخدرات سلفا في الشقة المذكورة .

عملية تنقيط الموقوفين بقاعدة بيانات المديرية العامة للامن الوطني، اظهرت ان العقل المنظم لهذه الشبكة و هو من ذوي السوابق العدلية في الاتجار بالمخدرات مبحوث عنه بموجب مذكرتي بحث لتقديمه شيكات بدون مؤونة .

الموقوفون تم وضعهم رهن تدبير الحراسة النظرية للبحث معهم باشراف مباشر من النيابة العامة المختصة قصد الكشف عن باقي المتورطين في هذه الشبكة و امتداداتها .

مقالات ذات صلة