البرغوث ميسي يعتلي قائمة الرياضيين الأعلى دخلا في العالم سنة 2019

متابعة

تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تصنيف الرياضيين الأعلى دخلا في العالم سنة 2019 و الذي أصدرته مجلة “فوربس” الأمريكية, بحصوله على 127 مليون دولار.

فرغم فشل ميسي في الفوز مع فريقه برشلونة الإسباني برابطة أبطال أوروبا لكرة القدم أو منتخب بلاده ببطولة كوبا أميركا العام الماضي, إلا أنه توج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم ولا يزال الرياضي الأعلى دخلا في العالم أيضا.

وبعد تفوق ميسي على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بتتويجه بالكرة الذهبية ست مرات مقابل خمس مرات لنجم نادي يوفنتوس الإيطالي, تفوق عليه في تحصيل الأموال أيضا حيث حل “الدون” في الوصافة بدخل قدره 109 ملايين دولار, يليه النجم البرازيلي نيمار (105 ملايين دولار).

ورغم احتلال نجوم كرة القدم المراكز الثلاثة الأولى في قائمة الخمسين رياضيا الأعلى دخلا في 2019, إلا أنها لم تضم سوى خمسة نجوم فقط, حيث جاء الفرنسي بول بوغبا بالمركز ال44 (33 مليون دولار) والنجم الإسباني أندريس إنييستا بالمركز ال46 (32.5 مليون دولار).

وسيطرت نجوم كرة السلة الأمريكية على القائمة التي ضمت 20 لاعبا منها, تتقدمها الأسطورة ليبرون جيمس في المركز الثامن (80 مليون دولار), يليها ستيفن كوري (79.8 مليون دولار) وكيفين دورانت تاسعا (65.4 مليون دولار).

في حين حل الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز بالمركز الرابع (94 مليون دولار) يليه نجم التنس السويسري روجيه فيدرر (93.4 مليون دولار).

واحتلت نجوم كرة القدم الأمريكية تسعة مراكز في القائمة, يتقدمها راسل ويلسون بالمركز السادس (89.5 مليون دولار) ثم آرون رودجرز (89.3 مليون دولار).

ولم تضم القائمة أي رياضي عربي, حيث لم يصل أحدهم إلى ما حصله صاحب المركز الخمسين في 2019, لاعب كرة السلة ديفيد برايس (31.7 مليون دولار).

مقالات ذات صلة