“الأولى” تكشف برامجها لرمضان.. وهذه أبرزها !!

متابعة

كشفت القناة الأولى عن شبكة برامجها الخاصة بشهر رمضان، الذي يأتي هذا العام في ظرف يتميز بالحجر الصحي وحالى الطوارئ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتضم برمجة شهر رمضان باقة متنوعة من البرامج الجديدة التي يستأنف بعضها أجزاء جديدة من بعض الأعمال الفكاهية التي بثتها القناة خلال رمضان الماضي، والتي حققت نجاحا كبيرا عكسته نسب المشاهدة، حسب بلاغ لـ”الأولى”.

وتشمل هذه الأعمال الرمضانية الدراما والتي توزعت بين المسلسل والسلسلة والسيتكوم والأفلام التلفزيونية.

وتعود السلسلة الكوميدية “سوحليفة” في جزء ثان هذا العام، وهي من بطولة الطفلة إسراء بنكرارة والكوميدي يسار، إضافة إلى فاتن جمالي، كما تبث القناة “السيتكوم” الكوميدي “السربة: من لندن إلى المزرعة”، وهو من بطولة عزيز داداس ورفيق بوبكر ومحمد عاطر وآخرون.

أما في خانة المسلسلات الدرامية، فتبث القناة الأولى مسلسل “ياقوت وعنبر”ـ الذي تدور أحداثه حول عائلة الحاج التلمساني، أحد أشهر التجار بدرب عمر، الأب لست بنات، والذي يحلم بابن يرث ثروته ونسبه، تكتشف الزوجة أنها حامل بأنثى مرى، فتقرر استبدالها بمولود ذكر من أسرة فقيرة، المسلسل من بطولة نورة الصقلي وعزيز الحطاب وربيع الصقلي وفاطمة الزهراء قنبوع.

وتعرض القناة سلسلة “مرجانة” من أربع حلقات، وهي عمل درامي يحكي عن فترة نهاية الخمسينات وبداية الستينات، تدور أحداثها حول كفاح ونضال مرجانة الشابة التي تنتمي إلى طائفة “كناوة”، من أجل عشقها لشاب مثقف ومتفتح ينتمي لأسرة ارستقراطية من أب محافظ وقاس، ليدخلا في مغامرة البحث عن كنز تاريخي مدفون.

كما برمجت “الأولى” خمسة أشرطة تلفزية خلال شهر رمضان هي: “الماضي لا يعود” و”الكونجي” و”الباليزة” و”الهمزة” و”التكريم”.

وتضم الشبكة البرامجية الرمضانية لهذه السنة كذلك مجموعة من البرامج الوثائقية والحوارية والتحقيقات التلفزيونية، فضلا عن برامج ذات بُعد ديني تتناسب مع الأجواء الروحية لشهر رمضان، وعلى رأسها الدروس الحسنية والمسيرة القرآنية.

مقالات ذات صلة