في جلسة برلمانية.. العثماني يكشف أسباب اختفاء الكمامات من الأسواق المغربية

متابعة

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن المغرب تمكّن من تصنيع 5 ملايين كمامة بشكل يومي، مبرزا أنه تلقى مجموعة من المكالمات والشكايات بسبب غياب الكمامات بالأسواق المغربية.

وأوضح العثماني خلال جلسة المسائلة الشهرية بمجلس المستشارين اليوم بالرباط، بأن دينامية السوق معقدة وبها اختلالات، ويعلم جيدا بأن الكمامات اختفت من بعض الأسواق، وذلك بسبب المضاربات والاحتكار والتخزين غير القانوني لها.

وأوضح العثماني، أن 11 ألف صيدلية توصلوا بالكمامات منذ أمس، وسيتم تطوير الإنتاج حتى يصل لجميع الاسر المغربية، مشيرا أنه تم الوقوف على مجموعة من الأشياء تهم هذا الأمر سيتحدث عنها لاحقا.

وكانت الحكومة المغربية، قد شددت أن كل الأشخاص المرخص لهم بالتنقل خارج البيوت في إطار الإجراءات السارية لمكافحة وباء كوفيد-19، أصبحوا ملزمين، بوضع كمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، متعهدة العمل على توفير هذه الكمامات بسعر مخفّض ومعاقبة المخالفين.

وقالت الحكومة، إنها “قررت العمل بإجبارية وضع الكمامات الواقية بالمملكة ابتداء من الثلاثاء، بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفاً”.

مقالات ذات صلة