طنجة: أولياء أمور تلاميذ الثانوية الفرنسية الخاصة Le Detroit ينتفضون ضد إدارة المؤسسة (صور+فيديو)

متابعة

نظمت جمعية أولياء آباء وأمور المدرسة الثانوية الفرنسية الدولية ديتروا بطنجة Lycée Français International Le Détroit، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر المؤسسة، تعبيرا عن سخطهم وعدم رضاهم على منهجية التعليم عن بعد التي اعتمدتها المؤسسة .

وفي هذا الاطار قال رئيس الجمعية، جواد السقاط، في تصريح صحفي، أن جودة التعليم عن بعد لم تصل حتى 25% من التعليم العادي، وبالتالي فإن النتائج المتمخضة تبقى جد ضعيفة و لم ترقى الى المستوى المعهود.

واضاف المتحدث، أن الجمعية طالبت إدارة المدرسة مرارا فتح نقاش والتفاوض حول الوضعية الراهنة ونقط ملفنا المطلبي خاصة بمراجعة طريقة التعليم عن بعد و تخفيض واجب الأداء الى 50% بسبب فقدان مجموعة من الاباء وضيفتهم وعملهم بسسب الوضعية الراهنة الاستثنائية التي يعيشها العالم، لكن للأسف دائما ما نتلقى جواب الرفض القاطع من المدير العام للمؤسسة وامتناعه  حتى عن مقابلتنا.


وقد حضر الوقفة الإحتجاجية أكثر من 130 شخص من أباء و أولياء التلاميذ، حيث تمّ رفع شعارات تندد بمعاملة الادارة والابتزاز الذي تمارسه على الاباء والأمهات، بالغضافة إلى رفع لافتات تعبر عن عدم القدرة على دفع تكاليف الربع الثالث لهذه السنة الدراسية، والمطالبة بإيجاد حلول لمجموعة من المشاكل العالقة منذ بداية هذه الجائحة.

مقالات ذات صلة