في 16 ساعة: جهة طنجة تتسيد عدد الإصابات الجديدة بفيروس كزرونا بالمغرب

متابعة

عادت الحصيلة الصباحية التي تقدمها وزارة الصحة بشأن الوضعية الوبائية للارتفاع مجددا، حيث تم تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 8581 حالة.

الحالات الجديدة أكدتها التحاليل المخبرية في أربع جهات وهي طنجة تطوان الحسيمة، الدار البيضاء سطات، مراكش آسفي وفاس مكناس.

ووفق المعطيات الجديدة فإن جهة طنجة تطوان الحسيمة اكتشف فيها أكبر عدد من الإصابات حيث أثبتت التحاليل إصابة 21 شخصا لترتفع الحصيلة التراكمية فيها إلى 1270 حالة مؤكدة منذ ظهور الفيروس في المغرب.

وتليها مراكش آسفي التي كانت قد شهت أياما من الاستقرار وانخفاض الحالات قبل ظهور بؤرة كبيرة في سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش، وقد سجلت الجهة حتى صباح اليوم الجمعة 16 حالة مؤكدة وارتفعت حصيلتها التراكمية إلى 1552 حالة.

أما جهتا الدار البيضاء سطات وفاس مكناس فقد حافظتا على المعدلات المنخفضة هذه الأيام، حيث سجلت الأولى خمس حالات وسجلت الثانية حالتين فقط، فيما خلت ثماني جهات من أي إصابة خلال 16 ساعة الأخيرة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة