نقابة المهن التمثيلية المصرية تنعي الراحلة الفنانة “ثريا جبران”

متابعة

بعد رحيلها الإثنين الماضي نعت نقابة المهن التمثيلية المصرية الفنانة و وزيرة الثقافة سابقا “ثريا جبران”، موجهة التعازي لكافة الشعب المغربي.

و صرحت نقابة المهن التمثيلية في بلاغ لها أمس الخميس: “تتقدم جموع فناني جمهورية مصر العربية بخالص التعازي للشعب المغربي الشقيق، في رحيل أحد عمالقة ورموز الإبداع المسرحي في الوطن العربي الفنانة القديرة ثريا جبران التي تقلدت العديد من المناصب على رأسها منصب وزيرة الثقافة المغربية”.

و حسب نفس البلاغ أن الراحلة ثريا جبران: “تعد سيدة المسرح الأولى في المغرب العربي، تلك السيدة التي تركت عظيم الأثر في وجداننا بمحبتها وعشقها لفناني مصر والوطن العربي، اللهم تغمدها بواسع رحمتك وألهمنا في فراقها الصبر والسلوان”.

و يجدر بالذكر أن الراحلة “السعدية قريطيف” الممثلة المسرحية و السينمائية المغربية، التي اشتهرت باسمها الفني “ثريا جبران”، وهي من مواليد 1952 بمدينة الدار البيضاء، وشغلت منصب وزيرة الثقافة في الحكومة المغربية سنة 2007، لتصبح أول وزيرة فنانة في تاريخ المغرب السياسي،  قد فارقت الحياة الإثنين الماضي، عن عمر ناهز 68 عاما بعد صراع مع المرض، بعد أن كانت الراحلة، قد أعلنت في بداية شهر غشت الجاري، أنها تتابع فحوصاتها الطبية بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالبيضاء، بعدما تكفل الملك محمد السادس بمصاريف علاجها.

مقالات ذات صلة