فيروز تستضيف ماكرون في بيتها بقناع واق، و يقلدها وسام “جوقة الشرف الفرنسي”

متابعة

في لقائها مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى منزلها أمس الإثنين،  نشرت الصفحة الرسمية للفنانة اللبنانية فيروز، صورًا لها و هي ترتدي قناعا واقيا على وجهها أثناء حديثها مع الرئيس الفرنسي.

و وصف ماكرون الفنانة فيروز خلال لقاءهما أمس الإثنين، بأنها جميلة و قوية للغاية، قائلًا: “تحدثت معها عن كل ما تمثله، بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذى ينتابنا”.

وخلال هذا اللقاء، احتسى ماكرون و فيروز فنجان قهوة و تحدثا عن أحوال لبنان وما آلت إليه الأوضاع. وقلدها ماكرون وسام “جوقة الشرف الفرنسي” وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا. بالمقابل قدمت فيروز للرئيس الفرنسي لوحة فنية.

و أضاف الرئيس الفرنسي، فى بث تلفزيونى عقب اللقاء “قطعت التزامًا لفيرو، مثلما أقطع التزامًا لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق الإصلاحات و يحصل لبنان على ما هو أفضل، أعدكم بأننى لن أترككم.

جدير بالذكر أن هذه هي الزيارة الثانية للرئيس ماكرون خلال أقل من شهر بعد انفجار مرفأ بيروت في غشت الماضي، و التي يتخللها لقاء مع الرئيس اللبناني “ميشال عون” على مأدبة غداء ومع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في قصر الصنوبر ورؤساء الأحزاب والكتل النيابية لحثّهم على الإسراع في تشكيل حكومة مستقلة مؤلفة من خبراء تساعد في عملية إعادة الإعمار والاستقرار.

 

مقالات ذات صلة