عبد الجبار الوزير إلى دار البقاء بعد صراع طويل مع المرض‎

توفي الفنان المغربي القدير ، عبد الجبار الوزير مساء اليوم الأربعاء عن سن ناهز 92 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وكانت الحالة الصحية للفقيد قد تدهورت مؤخرا، حيث نقل أكثر من مرة إلى المستشفى قصد تلقي العلاج، آخرها كانت في شهر يوليوز الماضي حيث دخل في غيبوبة.

الفنان الراحل من مواليد درب لكزا قرب رياض العروس بمدينة مراكش سنة 1928، وقد قضى سنوات طفولته بين الأحياء الشعبية للمدينة القديمة في مراكش، وبدأ في تعلم العديد من الحرف التقليدية وتميز فيها، كصناعة الجلد والخشب. قبل أن يلج عالم كرة القدم عندما كان في الخامسة عشر من عمره، ويلتحق بعد ذلك سنة 1948 بفريق الكوكب المراكشي في نفس سنة تأسيسه، حيث لعب حارس مرمى لفريق الفتيان.

وكان أول عمل مسرحي يشارك فيه الفنان عبد الجبار الوزير هو مسرحية “الفاطمي والضاوية”، رفقة الفنان الراحل محمد بلقاس، التي عرضت في عدة مدن مغربية.ليشارك بعد ذلك في العديد من المسرحيات، مع الفنان الراحل محمد بلقاس، كما قدم العديد من المسلسلات والأفلام التي لاقت ترحيبا وإعجابا من قبل المغاربة، من قبيل “الحراز”، و”حلاق درب الفقراء”، و”دار الورثة”، و”ولد مو” ….

نسأل الله العلي القدير ان يجعل نوره الثنيان من اهل الجنه وان يسكنه فسيح جناته وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة

إنا لله و إنا اليه راجعون

 

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر