إسبانيا تقرر إغلاق الحدود البرية مع المغرب حتى هذا التاريخ

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم الأربعاء قرارا جديدا يقضي بتمديد إغلاق المعابر الحدودية البرية الإسبانية مع المغرب في كل من سبتة ومليلية حتى يوم 31 أكتوبر الأول.
ويستمر تمديد هذا القرار الصادر في 17 يوليو والذي تم بموجبه تعديل معايير تطبيق القيود المؤقتة للسفر غير الضروري من بقية الدول إلى الاتحاد الأوروبي والبلدان المنتسبة إلى فضاء شنغن لأسباب تتعلق بالنظام العام والصحة العامة بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا.

وكانت الحكومة الاسبانية قد قررت تمديد إغلاق حدودها مع المملكة مؤكدة أن المغرب من البلدان المعنية بمنع سفر مواطنيه إلى إسبانيا إضافة إلى دول أخرى باستثناء أستراليا وكندا وجورجيا واليابان ونيوزيلندا ورواندا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأوروغواي والصين.
ويذكر أن المغرب شرع اليوم الأربعاء في إعادة مئات المغاربة العالقين في سبتة و مليلية المحتلتين وذلك بعد حوالي ستة أشهر من الانتظار بسبب إغلاق الحدود البرية إثر تفشي وباء فيروس “كورونا”.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر