مغاربة يطالبون بتوسيع فتح المساجد وإقامة صلاة الجمعة

متابعة

مغاربة يطالبون بتوسيع فتح المساجد وإقامة صلاة الجمعة
نددت هيئات وفعاليات مجتمعية من علماء وأطباء وأكاديميين وسياسيين وفاعلين مجتمعيين مغاربة نداء لتوسيع فتح المساجد والسماح بإقامة صلاة الجمعة.
وفي عريضة شملت 158 توقيعا قالت الفعاليات المجتمعية: “إن المطلوب من القائمين على الشأن الديني المؤسسات التعليمة وبقية المرافق أن يتركوا للمنادب في الجهات بالتشاور مع المؤسسات الصحية صلاحية استمرار الفتح التدريجي وكذلك فتح بعض المساجد الجامعة التي تتوفر على ساحات خارجية واسعة لصلاة الجمعة التي حرم منها الناس لشهور طويلة”.

وأكدت الوثيقة أنه بعد رفع الحجر الصحي تم فتح القليل من المساجد ووعدت الوزارة الوصية باستمرار الفتح التدريجي لبقيتها وتحين فرص انحسار الجائحة لفتح المساجد لصلاة الجمعة.

ومع قيام المؤسسات الرسمية بفتح الأسواق والمعامل والإدارات والجامعات والمدارس واستمرار إغلاق المساجد بدأ الضيق والتوجس يتسربان لنفوس المؤمنين لا سيما بعد تتابع فتحها في الدول الإسلامية وغير الإسلامية” تورد العريضة ذاتها.

وواصلت “إننا لنرجو أن يكون تضرع رواد المساجد الذين ينتظمون صفوفا لإقامة الصلوات مع الاحترازات الكافية سببا في رفع الوباء والبلاء وإذهابا للجائحة عن المسلمين والناس أجمعين”.

مقالات ذات صلة