طنجة: تعيين الحسين الهوفي رئيساً جديدا لمصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بطنجة تطوان الحسيمة

متابعة

تم أمس الأربعاء، تعيين الحسين الهوفي رئيساً جديدا لمصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بطنجة -تطوان-الحسيمة.

وقد سبق لرئيس المصلحة الثقافية الجديد بطنجة، أن كان مكلفاً بالتنشيط الثقافي والفني بمصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية لجهة مراكش-آسفي، وقبل ذلك اشتغل مديراً لدار الثقافة بقلعة مڭونة.

ويُعرف بورتريه الهوفي بكثير من التجارب في مجال التسيير الثقافي والتنظيم الفني الذي مكنه من اكتساب خبرة مهمة في إدارة تظاهرات دولية كبرى من بينها (مهرجان أحواش بورزازات، وملتقيات دولية للفنون التشكيلية والمسرحية…).

هذا بالإضافة إلى كونه فناناً سينوغرافياً للعديد من الإبداعات المسرحية والأعمال التلفزيونية منذ سنة 1997، كما حاصل على مجموعة من الجوائز والشواهد في عدة مهرجانات وأعمال فنية أشرف عليها، واشتغل أستاذاً سابقاً للديكور السينمائي بالمعهد المتخصص في مهن السينما بهوليود المغرب مدينة ورزازات.

وتقدمت إدارة المديرية الجهوية بجميع أطرها وموظفيها وأعوانها، وعلى رأسهم المدير الجهوي السيد كمال بن الليمون، بأحر التهاني والتبريكات للسيد الحسين بهذا التعيين متمنين له كامل التوفيق والنجاح.

تعيين هذه الكفاءة الغنية معرفياً وفنياً ستضيف بصمة خاصة داخل المؤسسة الثقافية الأولى بعروس الشمال و ستزيد من تعزيز الطاقم الإداري للمديرية للسير قدماً بعجلة التنمية الثقافية، ومواكبة وتنشيط ما تزخر به المدينة من بنايات ثقافية للقرب ومسارح كبرى التي جاءت برؤية ملكية سامية في إطار مشروع طنجة الكبرى.

مقالات ذات صلة