وزارة الصحة تستعد لإطلاق حملة وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا

متابعة

تستعد وزارة الصحة لإطلاق حملة وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المسجد، خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من التجارب السريرية التي خضع له متطوعون مغاربة.

ووفق مراسلة  وجهها وزير الصحة خالد آيت الطالب إلى مديري القطاع الجهويين، فإن اجتماعا انعقد أمس الخميس بمقر الوزارة بالرباط لتدارس الخطة الشاملة التي وضعتها الوزارة والتي ترمي إلى إعداد حملة للتلقيح ضد الفيروس.

وحسب ذات المراسلة، فقد جرى تقديم التوجيهات الاستراتيجية والخطوط الرئيسية للاستعداد للحملة المذكورة، بهدف تحضير الموارد البشرية واللوجيستيكية لإنجاحها.

ويشار إلى أن وزارة الصحة سبق أن أعلنت أنها وقعت اتفاقا مع شركة آر-فارم الروسية لشراء لقاح للوقاية من مرض كوفيد-19 يتم إنتاجه بموجب ترخيص من شركة أسترازينيكا البريطانية.

كما شارك المغرب إلى جانب دول أخرى، في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الخاصة باللقاح المحتمل ضد فيروس كورونا المستجد،  الذي طورته الصين، وفقا لاتفاق ثنائي بين المملكة وأحد المختبرات الصينية.

وستمكن هذه الخطوة المغرب من الحصول على الجرعات الكافية من اللقاح في الوقت المناسب، بالإضافة إلى السماح لأحد المختبرات المغربية بتصنيع اللقاح المرشح محليا.

مقالات ذات صلة