بحضور سفير أمريكا.. “كوكا كولا” تفتتح وحدة صناعية جديدة بطنجة

متابعة

افتتحت شركة “أطلس بوتلينغ” التابعة لمجموعة “ديانا هولدينغ” مصنعا جديدا لمنتجات “كوكاكولا” بمدينة طنجة باستثمار يُناهز 500 مليون درهم.

بحيث جرى حفل الافتتاح أمس الجمعة داخل المصنع بمدينة طنجة بحضور غيثة ماريا زنبير الرئيسة المديرة العامة لمجموعة “ديانا هولدينغ” والسفير الأمريكي بالرباط ديفيد فيشر وعدد من أطر الشركة.

ويقع المصنع الجديد على مساحة تصل إلى 12 هكتارا  وهو الثاني الذي تتوفر عليه شركة “أطلس بوتلينغ” إلى جانب مصنع أول في مدينة وجدة.

وأشارت زنيبر إلى أن المصنع الجديد يعتبر الأكثر فعالية الذي تتوفر عليه كوكاكولا في إفريقيا والعالم.

وتنتج شركة “أطلس بوتلينغ” العديد من المنتجات منها ماء المائدة “لوسييل” والمشروبات الغازية “كوكاكولا” و”شويبس” و”هاواي” و”سبرايت” و”بومس” إضافة إلى العصائر.

وذكرت زنيبر أن “الاستثمار الجديد المتمثل في مصنع طنجة جاء للاستجابة للطلب في السوق والاستعداد للسنوات المقبلة حيث شرع في بنائه سنة 2016 وانتهت أشغاله مؤخراً”.

وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد بطنجة إلى 55 ألف قنينة في الساعة فيما تصل الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة ما بين طنجة ووجدة إلى 90 ألف قنينة في الساعة.

وتتوفر الشركة على 8 خطوط إنتاج وتشغل حوالي 900 شخص حوالي 6 في المائة منهم من الأطر العليا ويتم تسويق منتجاتها عبر 18 مركز توزيع وأكثر من 160 شاحنة تجوب السوق يوميا في منطقتي الشمال والشرق.

وأوردت رئيسة “ديانا هولدينغ” أن “المجموعة تخطط لمواصلة الابتكار على مستوى المنتجات والتغليف والاستثمار في التسويق وتطوير العلاقات مع الشركاء والمستهلكين والموردين والمجتمع المدني”.

مقالات ذات صلة