هام.. خبر سار لمهنيو قطاع المقاهي والمطاعم

متابعة

استبشر مهنيو قطاع المقاهي والمطاعم بالقرار الصادر عن المديرية العامة للضرائب التي أكدت أن جميع الضرائب المتعلقة بهاته السنة معفاة من الزيادات وغرامات التأخير ولا ترتبط بوقت محدد للأداء.

وأكد أحمد بوفركان المنسق الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب أن المهنيين في القطاع “تضرروا كثيرا طوال فترة هذه الجائحة من الإجراءات الصارمة التي تسنها السلطات الحكومية إلى جانب الإغلاق الذي فرض عليهم خلال مرحلة الحجر الصحي لمدة ثلاثة أشهر وهو ما يجعلهم غير قادرين على أداء الضرائب المتراكمة عليهم”.

وعبر عدد من المهنيين في القطاع عن ارتياحهم لهذا القرار الذي جاء عقب اجتماع بين الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب والمدير العام للضرائب خصوصا أنهم اشتكوا طوال فترة الجائحة من كثرة الضرائب مقابل فرض إجراءات مشددة من لدن السلطات على رأسها الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

وكشفت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب عقب اجتماعها أمس الجمعة مع المدير العام للضرائب خالد زازو أن اللقاء خلص إلى تأكيد المديرية على أن جميع الضرائب المتعلقة بهاته السنة معفاة من الزيادات وغرامات التأخير ولا ترتبط بوقت محدد للأداء.

مقالات ذات صلة