بالأرقام.. الأوقاف تكشف عدد المساجد بالجهة التي ستقام فيها صلاة الجمعة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعيد فتح 560 مسجد إضافي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، موزعة على الأقاليم الثمانية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الوزارة ستعيد فتح 91 مسجدا بإقليم الحسيمة، و82 بإقليم العرائش، بالإضافة الى 23 مسجدا بإقليم الفحص أنجرة، و86 بإقليم تطوان، و122 بإقليم شفشاون.

كما أعطت الوزارة الضوء الأخضر لـ، 72 مسجدا بإقليم وزان، و18 بعمالة المضيق الفنديق، و66 بإقليم طنجة أصيلة، من أجل فتح أبوابهم أمام المصلين.

وكانت الوزارة وزارة قد أعلنت، صباح اليوم، عن الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من يوم الجمعة 16 أكتوبر الجاري.

ومن المرتقب أن تسهر الأطر المختصة على توفير ما يلزم لإنجاح العملية ومتابعتها بتنسيق مع السلطات المختصة، حيث سوزيراعى في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة نفس الاحترازات الصحية المرعية في المساجد التي سبق فتحها للصلوات الخمس. كما سيراعى تطور الوضعية الوبائية على الصعيدين الوطني والمحلي.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر