سبتة المحتلة: حالات الوفيات و الإصابات بكورونا لا زالت في تصاعد مأساوي

متابعة

سجلت مدينة سبتة المحتلة اليوم الخميس، حالتي وفاة جديدتين بفيروس كوفيد 19 المُستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات مُنذ بداية تفشي الوباء إلى 30 حالة.

و حسب مصادر إعلامية من الثغر المحتل، فإن الأمر يتعلق بشخصين أحدهما كان يخضع للعزل المنزلي، والثاني كان يرقد بأحد الأقسام الكائنة بالمستشفى الجامعي على خلفية حالته الحرجة بعد صابهما بالفيروس.

و أضافت ذات المصادر،أن لحكومة المحلية بسبتة المحتلة أعلنت عن جملة من الإجراءات التي ستدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين القادم بسبب الوضع الوبائي “المأساوي” الذي تعيشه المدينة، حيث سيستمر حظر التجول الليلي مع تمديد فترته الزمنية بإضافة ساعة أخرى، مع منع دخول المدينة أو مُغادرتها إلا في الحالات الاستثنائية، فضلا عن عدد من التدابير المُتعلقة بالطاقة الاستيعابية للأماكن العامة والفضاءات العمومية وكذا حركة التنقل و الجولان.

في نفس السياق، أنه بالإضافة إلى عدد الوفيات المتصاعدة فقد أعلنت السلطات الصحية صباح اليوم، عن ارتفاع معدل الإصابات بزيادة 69 حالة، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الحالات النشبطة بالمدينة إلى 541 حالة، 38 منها ترقد بالمستشفى الجامعي، فيما عرف عدد المُتعافين إرتفاعا إلى 1228 حالة، بعد أن تماثلت 37 حالة للشفاء، خلال نفس الفترة الزمنية المذكورة.

مقالات ذات صلة