عالمة فيروسات: في هذه الحالة فقط.. يمكن التخلي عن استخدام الكمامات وعودة الحياة الطبيعية

أصبحت مارغاريتا ديل فال، عالمة الفيروسات والمناعة في مركز البيولوجيا الجزيئية “سيفيرو أوتشوا”، إحدى أشهر الخبراء الذين يحاولون تسليط الضوء على أزمة فيروس كورونا.
وتطرقت ديل فال إلى مواضيع مختلفة بمناسبة استضافتها في برنامج “ليارلا باردو” على القناة الإسبانية السادسة، مثل عيد الميلاد ووصول اللقاحات، وإمكانية التخلي على استخدام الكمامات وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وشددت الباحثة فيما يتعلق بعيد الميلاد، على أن كل فرد يجب أن يكون على دراية بالوضع الذي ينطبق على جميع أفراد أسرته حتى يعرف كيفية التصرف حيال ذلك لاتخاذ القرارات المناسبة. وأشارت بخصوص قرارها الشخصي أنها ستكون “أكثر حذرا”.

وأكدت فيما يتعلق باللقاحات التي من المنتظر أن تصل مطلع العام المقبل، أن الحصول على هذه الجرعات لا يعني التخلي عن استخدام الكمامات إلا في حال كان اللقاح “فعالا بنسبة 100% على الفئة المعرضة للخطر” وقادرا على “تحصينها”. وخلصت إلى القول أنه “بما أن ذلك غير مرجح” و”طالما هناك أشخاص ضعفاء”، سيكون من الضروري الاستمرار في ارتداء الكمامات وتطبيق جميع تدابير الحماية حتى توفر لقاح يقي من الفيروس بشكل فعال.

المصدر: 20 مينوتوس

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر