الخارجية الإسبانية تعلن عن إجراءات جديدة للحصول على فيزا شنغن لدخول إسبانيا

متابعة

نشرت وزارة الخارجية الإسبانية معلومات عامة تتعلق بإصدار تأشيرات شنغن لدخول الأراضي الإسبانية ومن خلالها باقي الدول الأوروبية.

إن مجرد الحصول على التأشيرة لا يضمن بالضرورة عبور الحدود.وعلى سبيل الإيجاز، يتم التذكير بمقتضيات المادة 6 من القانون التنظيمي للاتحاد الأوروبي 399/2016، المتعلق بالبرلمان الأوروبي وبالمجلس.

الوثائق المطلوبة للحصول على الإقامة

أن يكون للمعني الوسائل المالية الكافية، سواء بالنسبة لفترة الإقامة المقصودة أو للعودة إلى بلد المنشأسيتم اعتماد أحكام الوسائل الاقتصادية طبقا لأحكام الأمر ب.ر.و/1282/2007، ل١٠ ماي فيما يتعلق بالوسائل الاقتصادية التي سيتعين على الأجانب امتلاكها حتى يتمكنوا من الدخول لإسبانيا. الحد الأدنى للكمية المعتمدة هو 90 يورو للشخص الواحد في اليوم بحد أدنى 810 يورو أو ما يعادلها قانونيا بالعملة الأجنبية.

ما هي المـدة القصوى للبقـاء داخل منطقة شنغن؟

سواء كنتم تتوفرون على تأشيرة لمدة قصيرة أو لمدة طويلة، يتعين عليكم أن تحسبوا بدقة عدد أيام إقامتكم، وبالفعل، فإن المدة الإجمالية للإقامة لا يجب أن تتعدى المجموع العام لـ 90 يوما (ثلاثة أشهر) من الإقامة بالنسبة لكل فترة 180 يوما (ستة أشهر).من أجل مساعدتكم على التعرف على مدة الإقامة المسموح بها المتبقية لكم داخل فضاء شنغن، في حال قيامكم بأسفار سابقة إلى هذا الفضاء، يمكنكم استعمال البرنامج المعلوماتي أو “الحاسبة” الذي تجدونه في الموقع الإلكتروني الآتي :http://ec.europa.eu/dgs/home

ما هي الوثائق الضرورية لولوج منطقة شنغن؟

جميع المواطنين المغاربة الذين يرغبون في السفر إلى إحدى الدول

الأطراف في معاهدة شينغنن يجب أن يتوفروا على:جواز سفر مسلم خلال السنوات العشر الأخيرة وصالح لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد التاريخ المرتقب لمغادرة منطقة شنغن. التأشيرة المناسبة،

مـا هي الشروط الواجب توفرها في جواز السفر؟

إلا إذا كانوا يتوفرون على بطاقة إقامة في أي بلد من هذه البلدان. يجب أن يدلي مقدم الطلب بوثيقة سفر سارية الصلاحية تستجيب للمعايير التالية: أن تمتد صلاحيته لفترة ثلاثة أشهر على الأقل بعد التاريخ المرتقب لمغادرة تراب الدول الأعضاء، أو في حال تعدد الزيارات، إلى ما بعد آخر تاريخ مرتقب لمغادرة تراب الدولة العضو.أن يتضمن صفحتين فارغتين على الأقل. أن يكون قد سلم خلال السنوات العشر الأخيرة.

في حالة سرقة جواز السفر أو ضياعه هل يتعين علي طلب تأشيرة جديدة؟

ينبغي تقديم طلب للحصول على تأشيرة جديدة، مما يقتضي مباشرة الإجراء من البداية.

تقديم الطلب

مكان تقديم الطلبمن أجل اختيار مكان تقديم طلب التأشيرة الخاص بكم، يجب أن تأخذوا بعين الاعتبار: مكان إقامتكم بالمغربيمكنكم تقديم طلبكم أمام القنصلية العامة لإسبانيا فقط إذا كنتم تقطنون بدائرة هذه القنصلية.

الوجهة المختارة

إذا كانت وجهة سفركم أو أسفاركم المقبلة هي إسبانيا فقطفي حال كان الغرض من سفركم زيارة وجهات متعددة، يتعين عليكم التوجه إلى البلد الذي يشكل وجهة سفركم الرئيسية.

في حال تعذر تحديد الوجهة الرئيسية، يتعين عليكم تقديم طلبكم أمام البلد الذي ستزورونه في المقام الأول.أين يتعين علي التوجه لتقديم طلب التأشيرة؟

يستحسن أن تتوجهوا إلى الشركة المكلفة بخدمات تلقي طلبات التأشيرة

.BLS International Limited Servicesالكائنة بشارع سيدي عمرو، رقم 13، إقامة ملوية بعد طلب موعد مسبق. ساعات تقديم الطلبات: من 8:00 صباحا إلى 12:00 بعد الزوال.

لتقديم وثائقكم، يجب عليكم الحضور شخصيا، مرفوقين بالأشخاص الذين يطلبون التأشيرة معكم. لا يمكن تقديم الوثائق بواسطة ممثل قانوني.

كما يمكنكم أيضا التوجه إلى مكاتب القنصلية العامة لإسبانيا بطنجة، بعد طلب موعد مسبق، بشارع الحبيب بورقيبة، رقم 85. ساعات تقديم الطلبات: من 8:00 صباحا إلى 13:00.

كيفية الحصول على مـوعـد؟

في الشركةعن طريق الاتصال على رقم الهاتف 0522 24 27 64، مجانا للمكالمات المحلية، من الساعة 8:00 صباحا وحتى الساعة 6:00 مساءً أو عن طريق الدخول إلى موقع الشركة على الويب.

باستثناء مواعيد التأشيرات الوطنية: الإقامة، الدراسات …، والتي لا يمكن طلبها إلا في القنصلية العامة لإسبانيا. في مكاتب هذه القنصلية العامة: عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى: cog.tanger@maec.esمن خلال تسهيل الاسم الكامل، C.I.N. (في حالة القاصرين الذين ليس لديهم هذه الوثيقة، تقديم رقم هوية الأب أو الأم) لجميع المتقدمين. وبالمثل، يجب أن يتم تقديم رقم الهاتف وتحديد نوع التأشيرة المطلوبة. إن عدم وجود أي من هذه البيانات يعني عدم قبول طلب الموعد. باستثناء حالات الطوارئ المبررة، لن يُسمح بتغيير المواعيد المجدولة.الـرسـوم الواجب دفعهاابتداءا من تاريخ 12 غشت 2011، تخضع الرسوم القنصلية لقانون 9/2011 الصادر في 10 ماي، والمتعلق بالرسوم القنصلية.

الرسوم

بالنسبة للكبار: 60 يورو، أي ما يعادل 660 درهما.بالنسبة للأشخاص المتراوحة أعمارهم ما بين ست سنوات واثنتي عشرة سنة: 35 أورو، أي ما يعادل 385 درهم.أقل من ست سنوات، بالمجان.

مقالات ذات صلة