ألفاظ عنصرية من الحكم توقف مواجهة سان جيرمان و باشاك شهير

متابعة

عرفت مواجهة باريس سان جيرمان و باشاك شهير في دوري أبطال أوروبا يوم أمس، أحداثا غير مسبوقة في تاريخ الساحرة المستديرة بطلها الحكم الرابع الروماني “سباستيان كولتيسكو”، حيث وصف النجم السابق لمنتخب الكاميرون “بيير ويبو” مساعد مدرب الفريق التركي باشاك شهير بألفاظ عنصرية.

و تفاجأ متابعو المواجهة بتوقفها، حيث أنه في الدقيقة الـ16 من المباراة، استدعى الحكم الرابع المعني بالحادثة، مواطنه حكم الساحة الروماني “أوفيديو هاتيغان” وطلب منه طرد “بيير ويبو”، و عندما سأل “هاتيغان”  “كولتيسكو” من المدرب الذي علي طرده؟ فجاوب الأخير هذا “الزنجي”.

و انقلبت المباراة رأسا على عقب و ساد الهرج بين اللاعبين وطاقم التحكيم الروماني، بعد طرد “ويبو” وسماعه ما قاله الحكم الرابع، ليغادر بعدها لاعبو الفريق التركي أرضية الميدان غاضبين.

و صرح “ويبو” لوسائل إعلام فرنسية عن الحادثة، إن “الحكم تحدث إلي بعنصرية واصفا إياي بـ (الزنجي)، في وقت كان عليه أن يخاطبني باسمي أو كعضو في الجهاز التدريبي”.

في محاولة لمعالجة الموضوع، قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بالطلب من كولتيسكو الذهاب إلى غرفة تقنية “الفار” واستبداله بالحكم الموجود هناك، غير أن لاعبي باشاك شهير رفضوا هذا الحل وأعلنوا انسحابهم من المباراة بشكل نهائي، حيث صرح مصطفى أرأويوت رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للنادي التركي، أنهم عاشوا بسبب تلك الأحداث “ليلة سيئة”، وأن ما دار بها تسبب في حالة نفسية بالغة السوء لدى اللاعبين، و أنه “كان من الصعب للغاية استكمال المباراة في ظل الأجواء التي خيمت عليها بسبب عنصرية الحكم الرابع .. وبعد التواصل مع وفد الاتحاد الأوروبي، و مسؤولي الفريق المنافس، تقرر استكمال المباراة مساء اليوم الأربعاء، من النقطة التي توقفت عندها”.

أيضا غرد الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان، على تويتر بصفحته الرسمية، و نشره بيانًا على موقعه الإلكتروني الرسمي قال فيه “نحن نحارب كافة أشكال العنصرية طيلة فترة تزيد على 15 عامًا”.

و من المنتظر أن يستكمل الفريقان المباراة في تمام الساعة 17:55 بتوقيت غرينيتش اليوم الأربعاء،

 

مقالات ذات صلة