من اليابان .. علاج قديم من فاكهة “الكاكي” قد يكون طريقة جديدة لمحاربة فيروس كورونا

متابعة

اكتشف باحثون في جامعة “نارا” الطبية في اليابان، أن علاجًا قديمًا من العصير المتخمر لفاكهة الكاكي، قد يكون طريقة جديدة لمحاربة فيروس كورونا.

وفي محاولة للعثور على سلاح جديد محتمل في المعركة القائمة ضد فيروس كورونا، في عقار معروف بالفعل، تحت الإسم الياباني “كاكي شيبو”، أو العصير الحمضي الناتج عن تخمر بعض أنواع من فاكهة الكاكي غير الناضجة، له استخدامات عدة في اليابان منذ القدم، من صباغة النسيج إلى علاج الحروق و الصداع.

و اكتشف الباحثون في جامعة “نارا” الطبية أن السائل الغني بالتانين قد يثبت أيضًا فعاليته في وقف فيروس كورونا.

و أعلن الأستاذان “إيتو توشيهيرو” و “يانو هيساكازو” من جامعة “نارا” الطبية، في مؤتمر صحفي عقد في 15 شتنبر الماضي، أن فريق البحث الذي يقودانه، استطاع تثبيط فيروس كورونا في عينات لعاب الإنسان عن طريق إضافة تركيزات عالية من “تانين الكاكي”.

و أسفرت الاختبارات التي قام بها الباحثون، إلى أنه بعد 10 دقائق، قد قلل الخليط من قوة الفيروس بنسبة واحد على عشرة آلاف، مما تسبب في كونه يكاد يكون غير ضار.

و سارع الباحثان إلى التحذير من أن النتائج لا تعني بعد إلى أنه يمكن للناس درء أخطار فيروس كورونا، بمجرد تناول الكاكي. ويخططان في المقابل، لإجراء المزيد من الأبحاث لتحديد الآليات الدقيقة وكمية العصير المتخمر اللازم لقمع فيروس كورونا داخل فم الإنسان، معبران عن أملهما في أن تؤدي أبحاثهما إلى التوصل لأدوية وقائية يمكن دمجها في منتجات مثل العلكة وأقراص الاستحلاب.

مقالات ذات صلة