ينطلقون من طنجة.. اسبانيا تعلن عن تاريخ وصول أول 500 عاملة موسمية مغربية إلى حقول هويلفا

متابعة

سيصل الفوج الأول المكون من 500 عاملة فلاحة مغربية ضمن عدد إجمالي يتكون من 14000 والائي سيسافرن من المغرب إلى هويلفا للمشاركة في الحملة الزراعية، وخاصة جني الفراولة، في 30 ديسمبر، حيث يتعين عليهن إجراء اختبار سلبي PCR يتم تنفيذه قبل 72 ساعة من مغادرتهم المغرب.

هؤلاء النسوة الـ500، وفقا لما حدده الأمين العام لنقابة الفلاحين UPA-Huelva، مانويل بيدرا، هن جزء من مجموعة أولى من 4156 تضم عاملات يكررن المجيء لعدة سنوات لحقول ويلفا.

ومن المتوقع أن تصل مجموعات العاملات المغربيات على دفعات تدريجيا حتى مارس المقبل، حيث يفترض أن تكتمل عملية الوصول إلى حقول ويلفا، بموافقة الحكومة الإسبانية والمغرب.

وبعد إصدار تأشيراتهن للسفر، من المتوقع أن تستقل هؤلاء النساء الأوائل عبارة من ميناء طنجة المتوسط ​​في المغرب، في الساعة 2:00 ظهرا يوم 30 ديسمبر، ويصلن ليلا إلى ميناء الجزيرة الخضراء (قادس)، حيث سيتم نقلهم بالحافلة إلى مقاطعة ويلفا.

وتمت برمجة ما مجموعه ثماني رحلات، كل أربعاء وجمعة – باستثناء 1 و6 يناير بسبب العطلات – حتى نهاية يناير، حيث من المتوقع أن تكون 4156 امرأة قد وصلت في هذه المرحلة الأولى في إقليم ويلفا.

المصدر: الفارو دي ثيوتا.

مقالات ذات صلة