سينمائيون ومفكرون يجتمعون لنشر كتاب عن إنجازات نور الدين الصايل

دعت إدارة المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس بشراكة مع المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط، وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الاتصال، كافة المهنيين والأكاديميين والباحثين في ميادين الفكر والإعلام والسينما إلى المساهمة في إنجاز كتاب عن الراحل مدير المركز السينمائي سابقا نور الدين الصايل.

وأوضحت إدارة المهرجان، أن الكتاب سيكون عن اهتمامات وإنجازات الراحل في إحدى المحاور المتعلقة بالفكر والإعلام وتطوير السينما المغربية والعربية والإفريقية بمناسبة الذكرى الأربعينية.

وحدد القائمون على المبادرة تاريخ الـ15 من يناير المقبل كآخر أجل للراغبين في المشاركة فيها من أجل إرسال مساهماتهم حسب المحاور المشار إليها.

يشار إلى أن نور الدين الصايل مدير المركز السينمائي المغربي سابقا، توفي في الـ15 من دجنبر الجاري، عن عمر ناهز الـ73 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وبعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الإعلامي والناقد السينمائي المرحوم نور الدين الصايل.

وقال الملك في هذه البرقية ” تلقينا ببالغ التأثر والأسى نعي المشمول بعفو الله ورضاه، الإعلامي والناقد السينمائي القدير، المرحوم نور الدين الصايل، تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه”.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر