إسبانيا تسجل أقصى درجات البرودة في تاريخها: ناقص 34.1 درجة تحت الصفر

متابعة

سجلت محطة الأرصاد الجوية بمنطقة كلوت دي لا يانكا، التابعة لمنتجع بانكييرا بيريت (Lleida)، والتي تقع بالقرب من منتزهات البيرينيه العليا الطبيعية، في الساعة 4:15 صباح يوم الأربعاء بدرجة حرارة ناقص 34 درجة تحت الصفر.

وكانت درجة الحرارة القصوى هذه، في غياب التحقق من صحة المؤسسات الرسمية، هي الدرجة الأكثر انخفاضا التي يتم تسجيلها في شبه الجزيرة الأيبيرية بعد بدء السجلات، وهو ما يقل بأكثر من درجتين عن 32 تحت الصفر المسجلة في بحيرة جينتو، أيضا في جبال البيرينيه في ييدا عام 1956.

وأعلنت مصالح الأرصاد الجوية الإسبانية في جميع أنحاء البلاد، باستثناء جزر الكناري ومليلية، التحذيرات يوم الأربعاء بشأن الحد الأدنى من درجات الحرارة وتساقط الثلوج والأمطار والرياح والأمواج، وفقا لتوقعات وكالة الأرصاد الجوية الحكومية (AEMET).

وفي الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة، سوف تتقدم الغيوم والأمطار من الجنوب إلى الشمال على مدار اليوم، مما يؤثر على الأندلس ومورثيا، ويقل احتمال حدوث ذلك في الجنوبي الغربي.

في نهاية اليوم، من المتوقع أن يكون هطول الأمطار قويا محليا ومستمرا وتصاحبه عواصف في قادس ومالقة. وستكون على شكل ثلج في شمال شرق الأندلس على ارتفاع 800/1200 متر، وفي جنوب شرق كاستيا-لامانشا فوق 500/900 متر.

من ناحية أخرى، سيكون ساحل كانتابريا غائما مع احتمال وجود ترسبات ضعيفة ومتفرقة. وفي بقية أنحاء البلاد، ستسود سماء غائمة قليلا في النصف الأول من اليوم، على الرغم من أنها ستزداد إلى غائم أو ملبد بالغيوم في بقية النصف الجنوبي من شبه الجزيرة وجزر البليار.

وتم تفعيل تحذيرات في المستوى البرتقالي لدرجات الحرارة الدنيا في: Huesca وTeruel وBurgos وLeón وSegovia وZamora وGirona وLleida، حيث يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى -11 درجة مئوية؛ وإشعارات المستوى الأصفر في: سرقسطة، أستورياس، بالياريس، كانتابريا، أفيلا، بلنسية، سالامانكا، صوريا، بلد الوليد، ألباسيتي، سيوداد ريال، كوينكا، غوادالاخارا، توليدو، برشلونة، كاثيريس، باداخوث، آكورونيا، لوغو، أورينس، بونتيفيدرا، مدريد، نافارا، غويبوثكوا، لا ريوخا، كاستيون وفالنسيا.

المصدر: كادينا سير.

مقالات ذات صلة